شباب تجارة احلى شباب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شباب تجارة احلى شباب


    تكنولوجيا جديدة Mobile payment

    doctorortenpc
    doctorortenpc
    صديق لمنتدى شباب تجاره
    صديق لمنتدى شباب تجاره


    ذكر
    عدد الرسائل : 590
    العمر : 35
    الكلية التى ينتمى اليها : خلصنا بدري بدري
    احترام العضو لقوانين المنتدى :
    تكنولوجيا جديدة Mobile payment Left_bar_bleue100 / 100100 / 100تكنولوجيا جديدة Mobile payment Right_bar_bleue

    sms : he HARDEST thing to do is watch the one
    you love, love somebody else

    نقاط : 58391
    تاريخ التسجيل : 27/11/2008

    تكنولوجيا جديدة Mobile payment Empty تكنولوجيا جديدة Mobile payment

    مُساهمة من طرف doctorortenpc الإثنين ديسمبر 15, 2008 1:49 pm


    يتجه العالم الان الي انطلاقة جديدة في عالم الموبايل والتجارة التى لن تصبح تجارة الكترونية (E Commerce) بل اسمحوا لى ان اقدم مصطلحا جديدا وهوا التجارة الخلوية او التجارة الموبايليه ان جاز التعبير
    (Mobile topup, M Topup)
    (Mobile Loyalty, M Loyalty)
    (Mobile Remittance, M Remittance)
    (Mobile Commerce M payment)
    (Mobile Wallet, M wallet)
    (Mobile banking, M banking)

    M topup
    وهو تقنية جديدة تعتمد علي الشحن عن طريق اكواد تسمي UCIP commands عن طريق سيرفر رئيسي يستقبل الطلب من موزع معروف فيقوم بخصم مبلغ من رصيد البائع وتحويله الي رصيد للمستخدم AIR time ويلغي هذا النظام تماما النظام التقليدي الخاص بكروت الشحن Scratch cards ويقلل من تكلفة الطباعة وحمايه الكود الخاص بالشحن ومشكلة نقص الكروت في فترات معينة

    M Loyalty
    وهذا هو عملية تنسيق شجرة البيع والتوزيع والتى تتشعب لتشمل عددا من الموزعين والباعة وتساعد شجرة البيع علي حساب العمولات ووضع النقاط والحوافز وفقا لشروط معينة كان نقول ان موزعى مدينة ما من المدن سيحصلون علي خصم اضافي عند الشحن باكبر من 10 دولار مثلا

    M Remittance
    الحوالات المالية سوف تتم مستقبلا عن طريق الموبايل ولاداعى لشركات تحويل الاموال مره اخرى فعلي سبيل المثال سيتصل بك ابنك قائلا انه يريد ان يدفع اجرة التاكسي فتقوم بتحويل الاموال اليه في رصيد M wallet الخاص به او الخاص بالسائق مباشرة وسيقوم السائق بالذهاب الي اقرب فرع خدمه لشركة المحمول ويقوم بتحول النقاط الى اموال مره اخرى او سيستخدم M banking ويحول المبلغ لحسابه البنكى

    M wallet
    وهو ببساطة عباره عن حافظة نقود بنظام النقاط فيكون لديك نوعان من الرصيد علي جوالك رصيد للتحدث ورصيد مالى مع حرية تحويل من رصيد التحدث للمالى او العكس

    M banking
    وهو جعل البنك طرفا جديدا في المعاملات لتتحول المنظومه لفكره اضخم واكبر وتتسع الشبكة اكثر فاكثر

    والسؤال هو لماذا كل هذا الجهد والتعب
    مزايا الاستخدام في بيئة الاعمال والخدمات
    تتيح الاجهزة الخلوية واستخداماتها في فكرة توفير المعطيات وتقديم الخدمات تحقيقي مزايا وفرص عديدة ابرزها :-

    فعالية ادارة الوقت والاستجابة لاستحقاقاته Response Time وتحديدا في حقل نقل المعطيات للزبائن في كل وقت ودون الوقوع في منزلقات التاخير او الاعتماد على قدرات السكرتاريا والموظفين التقليدية في تنفيذ طلبات التعامل مع الزبائن .

    تحقيق شخصية الخدمات والاهتمام بشخص العميل Personalized Service ، اذ تتيح الهواتف الخلوية ربطا مباشرا بين الخدمة وبين شخص متلقيها ، وهو ما يتيح شعورا مميزا لدى العميل بانه محط اهتمام ، وفي الواقع العملي قد يكون من الصعب ربط الخدمة بالزبون عند تعدد الزبائن، لكن في ظل تقنيات الاتمتة فان نظم الكمبيوتر المدمجة والخادمة لشبكات الهاتف الخلوي تتيح توجيه الاهتمام المباشر للعميل بشخصه واسمه دون جهد اضافي في بيئة العمل العادية .

    الانتاجية وفعالية الاداء . Productivity ، حيث يمكن الاعتماد على الوسائط الخلوية في تجاوز معيقات الانتاج والاداء في اوقات الضغط واوقات التواجد خارج بيئة العمل.

    خفض الكلف الادارية بوجه عام Lower Administrative Cost وهذا يعتمد على نطاق التطبيق ومدى صحته ومدى فعالية
    الاستفادة من التقنيات الحديثة ، وهي مسالة تتعلق باستراتيجيات توظيف التقنية عموما ، لكن من حيث الاصل فان الاستخدامات الخلوية يتعين ان تتيح توفيرا في الكلف الادارية وتوفيرا في وسائط ايصال المعلومات للزبون .

    توفير قاعدة بيانات خلفية خادمة للاعمال في كل وقت وكل مكان وهذه ميزة جوهرية اذ تتيح امكانيات الدخول عبر الهاتف الخلوي سواء من الزبائن او من فريق العمل والموظفين ، القدرة على الوصول للمعلومات محل الاحتياج لان الخوادم وبنوك المعلومات التي تتصل وترتبط بها هذه الاجهزة ستكون – من حيث المبدا ووفق استراتيجية توفير المعلومات وحمايتها المتبعة - مفتوحة للاستخدام من كل مكان .

    سهولة الاستخدام Ease Of Use قياسا بالاجهزة التقنية الاخرى التي تتطلب دراية ولو قليلة للتعامل معها .

    الغاء فكرة الموقع . Location وعنصر المكان في تقديم الخدمة بما يتيح تقديم الخدمات في اسواق مفتوحة غير مقيدة بحدود .

    قدرات متقدمة للوصول والدخول Access وتبادل المعطيات والوثائق .

    قدرات المتابعة والملاحقة ووضع التقارير المتصلة بالعمل Tracking/Reporting وتحديد الاتجاهات سواء ما يتصل بالبيئة الداخلية للمؤسسة او في العلاقة مع الزبائن والجهات الخارجية

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:39 am